منتديات انت الافضل
اهلا و سهلا بكم في منتداكم

منتديات انت الافضل

كل ما يخصك مولاتي لتكوني الافضل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملف خاص بالحدائق المنزلية4

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال الروح
Admin


المساهمات : 206
تاريخ التسجيل : 26/07/2011

مُساهمةموضوع: ملف خاص بالحدائق المنزلية4   الأربعاء يوليو 27, 2011 6:52 pm

نواصل

تتكون الأشجار المزينة داخل البيت من ورود صغيرة متداخلة مع بذور ذات ألوان متدرجة والتي تبدو رائعة على أي قطعة معدنية , فدرجات الألوان البرتقالية والحمراء مناسبة جداً لفصل الخريف وبإمكانك إستخدام اللون الأبيض والسكري لفصل الشتاء أما بالنسبة لفصل الربيع والصيف فدرجات اللون الأصفر والوردي القاتم ستكون رائعة,,والآن لك سيدتى كيفية صنعها بنفسك لتجملى بيتك بيديك: **المواد المطلوبة : - إسفنجه أزهار . - سكين مطبخ . - دلو / سطل . - غذاء الأزهار . - حوضان للأزهار (مصنوعان إما من الحديد أو السيراميك ) - ورود باللونين البرتقالي والأحمر . - مقص أزهار أو سكين حادة . - بذور حمراء قاتمة أو فاتحة . **الطريقة:
1- قبل تبليل الإسفنجة ، قصّي أطرافها من الجانبين مستخدمة سكين مطبخ حادة لتشكيل مسلّتين , يجب أن تكون قاعدة كل من المسلّتين مطابقة تماماً لحوض الأزهار الخاص بها بحيث يحتضنها بثبات .
2- إغمري المسلّتين الإسفنجيتين في دلو مليء بالماء المضاف إليه غذاء الأزهار وأبقيهما مغمرتين حتى تتوقف فقاعات الهواء عن الصعود , مع التأكد أنك لا تبالغي في غمر الإسفنجيتين لأنها سوف تتفتت وتفسد.
3-إضغطي كلاً من المسلّتين في حوضها الخاص وتأكدي من رصّها جيداً , قصّي مزيداً من الإسفنج إن كان ذلك ضرورياً لتجعلي المسلّتين متناسقتين قدر الإمكان .
4- أزيلي بحذر ورفق جميع الأوراق في ساق الوردة مستخدمة مقص أزهار أو سكين حادة .
5- شذبي بحذر أي أشواك وذلك حتى تنزلق ساق الوردة بنعومة داخل الإسفنجه, وقصّي ساق الوردة لتجعلي طولها حوالي 10 سم / 4 إنشات لكل ساق ويعتمد طول الساق على حجم الحوض ، فيجب أن تثبت الورود في الإسفنجه بحيث تبدو متشابكة فوق طرف الحوض .
6- قصّي البذور إلى أطوال متساوية مع سيقان الورود مزيلة بذلك كل الأوراق مقسمة بذلك بعض العناقيد الأكبر حجماً
7- بدءاً من مؤخرة المسلّتين , أدخلي الورود بوضع أفقي وذلك عن طريق الضغط بثبات وأمسكي رؤوس الورود بحذر حتى لا تنقطع . وإليكِ طريقة سهلة للحصول على شجرة متوازنة .
8- إعملي على وضع الورود تدريجياً حتى تصلي إلى قمة المسلّة مديرة الحوض فيما أنتِ تعملين حتى تحصلي على توازن متساوٍ بين اللونين, إتركي فراغات صغيرة حتى تضعي فيها البذور لاحقاً , وقصّي سيقان الورود وإجعليها أقصر فأقصر كلما إرتفعت إلى قمة المسلّة (الشجرة) , ثبتي الورود بوضع عامودي في رأس المسلّة .
9- أدخلي بلطف البذور الحمراء الفاتحة في الفراغات في الشجرة الأولى مفصلة مجموعات البذور عن بعضها بحيث تكون كل بذرة أو بذرتان على حدا .
10- أدخلي البذور الحمراء القاتمة بنفس الطريقة في الشجرة الثانية ,,, وهكذا تكونين قد صنعتي شجره هرمية جميلة من الورد ، لتضفي الجمال على بيتك أو مكتبك .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anti.alafdal.net
 
ملف خاص بالحدائق المنزلية4
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انت الافضل :: منتديات المطبخ و البيت و الديكور :: منتدى البيت والديكور-
انتقل الى: